يوفنتوس مهدد بالاستبعاد من الدوري الايطالي

بولتيك بريس

اعلن جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إن نادي يوفنتوس سيُمنع من المنافسة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم المقبل إذا استمر في دوري السوبر المقترح.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن جرافينا قوله: “إن لم يحترم يوفنتوس القواعد فإنه سيطرد… وعندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل سيستبعد النادي من البطولة إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر”.

وانهار مشروع دوري السوبر “الانفصالي” في أوروبا بعد 48 ساعة فقط من إعلان 12 نادياً بارزاً عن انطلاقه في نيسان الماضي وانسحبت منه تسعة أندية ليتبقى فقط برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

وفُتحت صفحة مواجهة جديدة بين الأندية المتبقية من مؤسّسي الدوري السوبر والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد دفاع الأندية الثلاثة، يوم السبت الماضي، عن مزايا المسابقة، مستنكرين تهديدات (يويفا).

ولم تستسلم الأندية الثلاثة بعد نحو ثلاثة أسابيع من اندثار مشروعها في ظل احتجاجات دولية وسياسية وجماهيرية.

وبرغم انسحاب تسعة أندية من أصل 12 أسّست مشروع الدوري السوبر، تعتزم أندية برشلونة وريال مدريد (إسبانيا) ويوفنتوس (إيطاليا) “المثابرة في السعي لإيجاد حلول مناسبة، برغم الضغوط والتهديدات غير المقبولة من قبل (يويفا)”، بحسب بيان مشترك نشرته الأندية الثلاثة على مواقعها الرسمية.