وصفة سحرية للتخلص من السمنة

بولتيك بريس

يمثل الكرش وزيادة الوزن – عن الحد الطبيعي – مشكلة تقلق عددا كبيرا حول العالم، إذ ترتبط السمنة بأمراضٍ عديدةٍ مزمنةٍ وخطيرةٍ، الأمر الذي يدفع على الدوام نحو البحث عن حل؛ كيف يمكن إنقاص الوزن؟، والقضاء على الترهل.

في وصفةٍ سحرية للقضاء على الدهون، كشفت دراسة طبية عن ان خل التفاح يعد العلاج للسمنة منذ عشرات السنين، وذلك للأسباب التالية:

أولا: فقدان الشهية

يساعد خل التفاح على فقدان الشخص للشهية والشعور بالشبع وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام، وقد أثبتت دراسة أوروبية عن التغذية السريرية عن صحة هذا الكلام، وأن خل التفاح يلعب دورا كبيرا جدا في خسارة الوزن.

ثانيا: التخلص من الدهون الزائدة

من مكونات خل التفاح احتواؤه على أنزيمات تعمل على تنشيط الجهاز الهضمي، ما يساعد في حرق الدهون بكل سهولة، كما يعمل على خفض نسبة الأنسولين في الجسم، مما يؤدي الى التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وبخاصة منطقة البطن.

ثالثا: ضبط معدل السكر في الدم

يجعل خل التفاح معدل السكر في الدم طبيعيا، مما يساعد الشخص على عدم رغبته في تناول أية سكريات، أو المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية، مما يعمل على الحفاظ على شكل الجسم صحيا، دون الشعور بوزن زائد.

رابعا: التخلص من السموم

يعتبر خل التفاح من العناصر الغنية بالألياف التي تساعد على امتصاص السموم من جسم الإنسان، ويساعد على طردها منه، ما يعمل على كفاءة الجهاز الهضمي بشكل أفضل في امتصاصه العناصر الغذائية والبروتينات اللازمة لبناء جسم الإنسان.