لاهور شيخ جنكي : الاتحاد الوطني الكوردستاني مع إجراء إنتخابات نزيهة في موعدها

عدد المشاهدة:63

بولتيك بريس

اكد لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني، ان الإتحاد الوطني الكوردستاني مع إجراء إنتخابات شفافة ونزيهة تجرى في موعدها المحدد وبمراقبة الأمم المتحدة والمراقبين الدوليين.

جاء ذلك خلال استقباله في مدينة السليمانية، اولريك شانون السفير الكندي لدى العراق، وآشلي دوريك مسؤولة المكتب التابع للسفارة الكندية في اربيل.

وخلال لقاء، تبادل الجانبان وجهات النظر حول الأوضاع السياسية والأمنية في العراق وإقليم كوردستان والمنطقة، ومسألة الإنتخابات المقبلة في العراق.

وجدد لاهور شيخ جنكي موقف الإتحاد الوطني الكوردستاني على وحدة الصف والوئام بين الأطراف من أجل إستقرار وأمن المواطنين، وأعرب عن قلقه بشأن التوترات الحالية، وان الرجوع الى الحوار وطريق السلام، هي أفضل الخيارات لإنهاء المشاكل.

كما اكد ان الإتحاد الوطني الكوردستاني له حصة الأسد في تفعيل الجهود نحو الحل الجذري للمشاكل بين حكومتة إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية، وإلتزام الجانبين بتطبيق الإتفاقية المبرمة بينهما وفق أسس الدستور، لتوفير المستحقات المالية لإقليم كوردستان ورواتب الموظفين وحل مشكلة كركوك والمناطق المستقطعة من الإقليم.

وتوافقت الرؤى حول إستمرار مخاطر الإرهاب وظهور الخلايا النائمة لمسلحي داعش، لاسيما في المناطق التي تحتوي على ثغرات أمنية والتي بالإمكان إنهاء تواجد المجاميع الإرهابية بتلك المناطق عبر تنفيذ العمليات المشتركة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي .

وحول الإنتخابات المقبلة في العراق، أعلن لاهور شيخ جنكي، إن الإنتخابات عملية ديمقراطية مهمة ومن خلالها نستطيع تحقيق أهدافنا وإجراء تغييرات حقيقية، ولهذا فأن الإتحاد الوطني الكوردستاني مع إجراء إنتخابات شفافة ونزيهة تجرى في موعدها المحدد وبمراقبة الأمم المتحدة والمراقبين الدوليين.

كما اكد ان وحدة الخطاب والصف للأطراف الكوردستانية تكون مبعثا لكسب الحقوق الكاملة وتعزيز مكانة الكورد في بغداد، وفي هذا الإطار، ومن أجل المصالح العليا لشعب كودردستان، خطا الإتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، خطوة مهمة بتشكيلهما قائمة تحالف كوردستان للمشاركة في الإنتخابات، نحفز جميع الأطراف الأخرى بالتجمع تحت مظلة هذه القائمة ليحافظوا على وحدة الخطاب الكوردي.